بيان صحفي

يدين حزبنا، الحزب الديمقراطي الشعبي في لبنان، محاولة الانقلاب الفاشلة ضد النظام التقدمي ورئيسه الشرعي في بوليفيا من قبل زمرة من ضباط الجيش مرتهنين للارادة الاميركية.

ان محاولة الانقلاب الفاشلة هي التعبير عن غضب الامبريالية الاميركية والقوى الرجعية واليمينية في الداخل من مواقف الرئيس البوليفي لويس آرسي، المنتخب ديمقراطيا من قبل الشعب ونظام حكمه بشأن توجهاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمصلحة الفقراء والسكان الاصليين، كما دوره في السعي لتحقيق حلم شعوب اميركا اللاتينية في التحرر والتكامل، وتوج الرئيس آرسي موقفه الثوري بوقوفه المباشر الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في المقاومة والتحرير والعودة الى وطنه فلسطين، وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

ان التنديد الواسع للعدوان على الديمقراطية الشعبية وعلى الدستور في بوليفيا من قبل الدول والقوى الثورية واليسارية والتقدمية في اميركا اللاتينية وفي طليعتها الثورة الكوبية وفنزويلا البوليفارية وتشيلي وكولومبيا ونيكاراغوا وغيرها، كما التنديد الدولي بالانقلاب يؤكد ان خيارات الامبريالية وعدوانها على الشعوب لم يعد امرا مسلما به، بل يلقى وسيلقى المواجهة والادانة والتنديد في كل مكان.

ان موقف الشعب البوليفي المناضل الذي زحف الى الساحات والميادين دفاعا عن نظامه السياسي وعن مكتسباته الاجتماعية والسياسية وعن رئيسه المنتخب كان له الدور الحاسم في افشال الانقلاب الى جانب صلابة الرئيس آرسي والقائد الثوري ايفو موراليس.

ان القوى اليسارية والتقدمية في العالم حبست انفاسها لساعات قبل ان يحسم الشعب والرئيس والقوى التقدمية خيار المواجهة والقضاء على الفتنة التي سعت الامبريالية الاميركية وادواتها الداخلية اليها من
خلال الانقلاب.

بيروت في 27 / 6 / 2024
الحزب الديمقراطي الشعبي
لبنان

Share this
Send this to a friend